لندن - المملكة المتحدة 22/09/2018

#المتبرع1000 حملة وطنية للتبرع بالدم

خ خ خ

بدأ عدد من طلاب مجموعة العلوم الطبية الحيوية بجامعة السلطان قابوس حملة وطنية للتبرع بالدم للعام الثاني على التوالي، والتي انطلقت يوم الثلاثاء بتاريخ 7 ابريل في كافة بنوك الدم بالسلطنة، والتي تصل لحوالي 13 بنك دم في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة.

وتقول الطالبة هدى الهنائية – صاحبة الفكرة- إلى أن فكرة الحملة ظهرت بعد ملاحظة وجود نقص مستمر في بنوك الدم، وزيادة الحالات التي تحتاج للدم أثناء حوادث الدم وأمراض الدم الوراثية؛ ولذا جاءت تسمية الحملة ب المتبرع 1000 لجذب الأفراد والجهات وتحفيز التبرع بالدم؛ ليكون كل فرد هو المتبرع رقم 1000 الذي يساهم بدوره في نجاح هذا المشروع وتحقيق أهدافه.

وأضافت: تم تعيين سفراء للمشروع، وبجهود فردية تم التنسيق مع بنوك الدم في السلطنة، إذ نرجو أن ننشر ثقافة التبرع بالدم لجميع أفراد المجتمع، وسد النقص الحاصل في بنوك الدم، وتوعية الأفراد بأمراض الدم الوراثية والفحص الطبي ما قبل الزواج. وحول الاشكاليات التي يواجهها التبرع بالدم في السلطنة تقول: نواجه تراجعا في الوعي بالفوائد المرجوة من التبرع لدى الأفراد، ويمكن أن يتم القضاء على مثل هذا التحدي في تكثيف الجهود التوعوية والتثقيفية مشيرة إلى أهمية أن تصل رسالة التبرع بالدم إلى كافة الأفراد بالمجتمع.

 

IMG_9036

 

متابعة: سمية اليعقوبية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

القائمة الرئيسية