لندن - المملكة المتحدة 20/11/2018

بالفيديو : غرفة تأوي عائلة في ظروف حياتية قاسية

خ خ خ

نشر فريق ألم وأمل الخيري مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي لأسرة عمانية تعيش ظروفا حياتية قاسية في ولاية صحار. وتحدثت الأم في المقطع عن معاناة الأسرة المكونة من 4 أفراد، والتي تسكن غرفة واحدة حيث أن الأم متزوجة من أب أصم وأبكم، وتعاني هي الأخرى من شلل الأطفال، وتنتظر الحصول على عملية جراحية.

وتواصلت مواطن مع العائلة، حيث تحدثت الأم بمرارة عن ظروف حياتها الصعبة قائلة : نسكن في غرفة واحدة وتتلقفنا الديون: ديون للناس وأخرى للبنوك وتكاليف حياة قاسية .. قمنا بتقديم طلب بناء بيت من ديوان البلاط السلطاني منذ منتصف 2013م؛ ولكن لم يحظى طلبنا باهتمام الجهات المختصة، ولا زلنا يوما بعد يوم نؤمل النفس أن نجد أنفسنا في ظروف حياتية أفضل بكثير من الحالية. لا أجد في كثير من الأوقات ما يساعدني على توفير مستلزمات البيت حتى ما يتعلق بالطعام وملابس الأطفال، ونملك قطعة أرض مساحتها 300 متر مربع ولا زلنا نأمل منذ سنوات فرصة بناء هذه الأرض. زوجي أصم وأبكم، ولا يتقاضى سوى مبلغ 335 ريالا وجميعه يذهب في صرف أقساط السيارة ودفع ايجار البيت، ومع ذلك نحن مهددون بالخروج من البيت نظرا لحاجة صاحبه له.

وتضيف : حقي الحصول على بيت وعلاج وفرصة عمل جيدة لزوجي، وجميعها حقوق بسيطة تكفينا شرور الحياة ومطالبات الناس لنا بالمال من فترة لأخرى.

وقدم فريق ألم وأمل حسابا بنكيا للتواصل مع العائلة في مبادرة انسانية؛ لانتشالها من ظروفها القاسية.

 

متابعة : سمية اليعقوبية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

القائمة الرئيسية