لندن - المملكة المتحدة 21/11/2018

عماد السيفي ومهرجان مسقط يشغلان اهتمامات العمانيين على تويتر

خ خ خ

خلال الأيام الماضية انشغل تويتر العماني بمناقشة عدد من القضايا الاجتماعية والفكرية والسياسية، وبرزت بعض التغريدات التي سنبرزها عبر ” وسم “.

1-   قضية #عماد_السيفي

أثارت قضية عماد السيفي اهتماما كبيرا بين أوساط المتابعين بالشبكات الاجتماعية. وبرزت التغريدات والمشاركات المتضامنة مع قصته، والمطالبة بتطبيق العدالة. وتعود القضية إلى حادثة اصطدام أحد أفراد الأسرة الحاكمة الذي يبلغ من العمر 27 عاما بسيارته وتسببه بوفاة شاب يدعى عماد السيفي، وإصابة من كان معه بالسيارة؛ لتتكشف بعد ذلك تفاصيل توضح أن الجاني كان في حالة سكر، وقام بإهانة موظف عام . وبحسب محاميين، توجه جنايات مسقط للمتهم 4 تهم هي : مخالفة قانون المرور، ومقاومة موظف عام وأهانته، وإحداث شغب في حالة السكر ومحاولة الهرب من العدالة بحسب شهود حضروا المحاكمة. وفي الوقت الذي لا تزال فيه أحداث المحاكمة مستمرة، يستمر التفاعل بين عدد من المغردين والمتابعين للتطورات وسط ترقب لنتائج القضية. وكانت وسائل اتصالية مختلفة قد نشرت صورة قالت فيها أنها تعود للمتهم في القضية.

عماد السيفي وسمصورة المتهم في قضية عماد السيفي 

2-   #برلمان_الشباب_العماني

بدأ عدد من المغردين ومستخدمي الشبكات الاجتماعية منذ صباح يوم الأحد طرح فكرة برلمان الشباب العماني للنقاش . ومنذ الساعات الأولى حصدت الفكرة اهتماما بين عدد من المتابعين. وغرد الكاتب سعيد الهاشمي حول الفكرة قائلا : فكرة قُدمت لوزارة التربية والتعليم في العام ٢٠٠٧ بالتعاون مع مجلس عُمان،وكان مصيرها الأدراج والرد بعدم الاحتياج لها.

 

3–   #تأجيل_مهرجان_مسقط

أيد بعض المغردين اقتراحا قدمته لجنة متخصصة من أعضاء المجلس البلدي بتأجيل مهرجان مسقط لعام 2015. حيث قدمت اللجنة مطالبها بتطوير المهرجان وإعادة هيكلته، واستغلال مصروفاته لدعم مشاريع البنى التحتية. وطالب المغردون بإعادة النظر بجدية للمهرجان حيث عبّر بعضهم بالقول : أنه بات ” يسيء” لصورة السلطنة والمجتمع العماني ” ويفقد أهميته يوما بعد يوم “.

 وسم تأجيل مهرجان مسقط

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

القائمة الرئيسية